آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بالفيديو: عشائر واسط تحذر الأحزاب السياسية بشأن اختيار رئيس الوزراء وتؤكد: لن تُزال خيم الاعتصام

سياسة | 15-12-2019, 08:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ واسط

حذرت العشائر المشاركة في اعتصام مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، الأحزاب السياسية من ترشيح شخصية تابعة لها إلى منصب رئاسة الوزراء، فيما أكدت أن متظاهري المحافظة سيبقون في ساحة التظاهر "دون أن يستطيع أحد إزالة خيمهم".

وقال أحد شيوخ عشائر واسط في كلمة باسم عشائر المحافظة، ألقاها بساحة الاعتصام المركزية في الكوت: "نرفض ما تقوم به السلطة الحاكمة القابعة في المنطقة الخضراء بالتسويف والمماطلة بترشيح شخصية رئيس الوزراء من كتلها واحزابها، وقد أوكلت المرجعية الرشيدة في النجف الاشرف المتمثلة بالسيّد السيستاني، الأمر إلى أبناء الشعب وان يكون اختيار رئيس الوزراء من قبل أبناء الشعب".

وخاطب الأحزاب قائلا: "انتم راحلون ونحن باقون.. كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فولله لن تمحوا وجودنا ولن تزيلوا خيامنا، فما وجودكم إلا عدد"، قبل ان يحول وجهة خطابه إلى المتظاهرين بالقول: "هناك قاعدة على مر التاريخ كلما تعطي دماء كلما تجد النصر وهذا ما حصل مع قائد الإصلاح الامام الحسين.. باقون ومستمرون إلى تحقيق المطالب".