آخر الأخبار
الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار اليكتي يعترف بعلاقته بـ"قسد" ويبرأ نفسه من التعاون مع حزب العمال: نشترك معهم بالعقيدة تغريدة نتنياهو تثير غضب مسؤولين كبار في إسرائيل السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

تربية البصرة تعلن تحقيق تلاميذها المرتبة الاولى عالمياً بمسابقة الحساب الذهني

محليات | 15-12-2019, 08:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة، اليوم الأحد، فوز تلاميذها بالمرتبة الأولى عالمياً بمسابقة الحساب الذهني، التي اقيمت في كمبوديا.

وذكرت مدير العلاقات العامة والاعلام، الهام علي محمد، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "التلميذة زهراء رونق محمد امين المظفر، والتلميذ يوسف محمد نجم، من مدارس ايشق، في البصرة، حققا المرتبة الاولى عالمياً في مسابقة الحساب الذهني التي اقيمت في كمبوديا".

وأضاف البيان، أن "مسابقة الحساب الذهني شارك فيها اثنى عشر الف مشاركاً يمثلون ثمانين دولة عربية واجنبية".

وأشار إلى أن "التلميذين تمكنا في ثمان دقائق فقط من الإجابة على مائتي سؤال تتعلق جميعها بالعمليات الحسابية"، مبيناً أن "الفوز عالمياً وفي كمبوديا تحديداً، انجاز عراقي كبير يضاف الى سلسلة الانجازات الرائعة للطلبة والتلاميذ في مختلف المحافل محليا وعربيا وعالميا".