آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

نائب كردي: جسد العراق مصاب بسرطان الفساد ولا نطمَئِّن لمساندة أية جهة سياسية

محليات | 15-12-2019, 05:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف النائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، الأحد (15 كانون الأول 2019) المرحلة الحالية التي تعيشها البلاد بـ "الأكثر تعقيداً"، فيما أعرب عن عدم اطمئنانه لوجود جهة سياسية من أجل مساندتها في المرحلة المقبلة.

وقال كوجر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأزمة الحالية ستستمر لعدم وجود جهة سياسية نطمَئِّن لها نحن، وكذلك الشارع، من أجل مساندتها في الفترة المقبلة".

وأضاف، أن "جسد الدولة العراقية مصاب بسرطان الفساد والميليشيات، والولاء الخارجي، ووجود ساسة لا ينتمون للبلد، بالإضافة الى وجود أحزاب متسلطة على الدولة، وعدم وجود قانون ومبدأ وطني يجمع القوى السياسية"، على حد تعبيره.

وبين، أن "الحلول مستعصية في ظل وجود تلك المشاكل الكبيرة التي تعاني منها الدولة العراقية في الوقت الحالي".

وشهدت العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واعتصامات واضراب عن الدوام، منذ مطلع تشرين الأول الماضي، وتجددت في الـ 25 من الشهر ذاته، للمطالبة بتغيير الطبقة الحاكمة، واجراء إصلاحات دستورية، وتغيير قانون الانتخابات.