آخر الأخبار
وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار

استمراراً للوثائق المتعلقة بصحة صلاح الدين.. إعفاء مدير عام من منصبه بضغط من شقيق قتيبة الجبوري

سياسة | 15-12-2019, 04:52 |

+A -A

بغداد اليوم- صلاح الدين

كشفت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، الأحد (15 كانون الاول 2019)، بأن أحد موظفي دائرة صحة صلاح الدين بعد تنصيب نفسه معاوناً للمدير العام، أصدر أمرَ اعفاءٍ بحق مدير قسم الأمور الفنية في الدائرة بشار قحطان يونس.

وأظهرت الوثيقة، أن الموظف عواد فرحان خلف، والذي يعد مقرباً من النائب قتيبة الجبوري، قام بإعفاء الطبيب الأخصائي بشار قحطان يونس وتنسيب طبيب الأسنان علي جاسم محمد الجبوري مديراً لقسم الأمور الفنية.

وذكرت الوثيقة، أنه تم نقل مدير قسم الامور الفنية إلى مستشفى سامراء العام، بعد اعفائه من منصبه، وتكليف علي جاسم محمد الجبوري خلفاً له.

مصدر مطلع ذكر لـ (بغداد اليوم)، أن "عواد فرحان خلف قام بهذا الإجراء بدعم من قبل سرمد الجبوري، شقيق النائب قتيبة الجبوري"، مضيفاً أن "مدير قسم الأمور الفنية بشار قحطان يونس هو طبيب جراح مختص".

وكان عواد فرحان خلف قد وقع، في وقت سابق، على أوامر تعيين لعدد من الأشخاص بصفته معاوناً لمديرها العام، قبل أن يستلم منصبه بنحو أسبوعين.

وأظهرت وثائق حصلت عليها (بغداد اليوم)، قيام عواد فرحان خلف والمدعوم من النائب قتيبة الجبوري بتوقيع كتب تعيين لأشخاص في يوم 7 كانون الأول بينما لم يصدر كتاب تكليفه بمنصب معاون مدير عام دائرة الصحة إلا في 20 كانون الأول أي قبل توليه بنحو أسبوعين، مما أثار الشبهات حول قيامه باستلام أموال مقابل تلك الدرجات الوظيفية.