آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

طلبة الديوانية يبدأون أول أيام الأسبوع بالإضراب عن الدوام.. وإغلاق 6 مباني حكومية

محليات | 15-12-2019, 02:38 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

بدأ طلبة محافظة الديوانية، الأحد (15 كانون الأول 2019)، بداية الأسبوع بالاضراب عن الدوام واستمرارهم بالتوافد على ساحة الساعة وسط المحافظة، فيما أغلق المتظاهرون ست دوائر حكومية.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المتظاهرين في الديوانية مستمرون بالتوافد إلى ساحة الساعة وسط المحافظة مع اضراب طلبة جامعة القادسية والمدارس.

وأشار مراسلنا إلى أن المتظاهرين أغلقوا مبنى الحكومة المحلية ومديرية التربية والضريبة والماء والمجاري والتسجيل العقاري والبيئة.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة هي امتداداً للتظاهرات التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، مما أدى الى وقوع مئات الشهداء وإصابة الالاف، بين الطرفين