آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

هل طلبت واشنطن اعادة نشر قواتها في قاعدة ’’كوبرا’’ بمحافظة ديالى؟

أمن | 14-12-2019, 10:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، النائب عن محافظة ديالى، عبد الخالق العزاوي، السبت (14 كانون الأول، 2019) عن حقيقة ورود طلب امريكي باعادة الانتشار في قاعدة كوبرا اقصى شمال شرق ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "شيئا رسميا لم يصلني، حيال وجود طلب امريكي بالانتشار في قاعدة كوبرا او اي قاعدة عسكرية ضمن حدود ديالى".

ورأى أن "ليس كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي صحيح"، لافتا الى ان "الاتصالات بالقيادات الامنية العليا حيال هذا الموضوع تؤكد عدم وجوده بالأساس".

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباء عن وجود طلب أمريكي بالانتشار في قاعدة "الكوبرا" ا ثاني اهم واكبر القواعد العسكرية التي كانت تضم القوات الامريكية منذ 2003 ولغاية 2011 وتقع في اطراف ناحية السعدية 65كم شمال شرق بعقوبة.