آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

لجنة الامن والدفاع تكشف موقع ’’الوكر الأسود’’ بديالى..  مركز إدارة تحركات داعش

سياسة | 14-12-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، السبت، عما اسماه بـ’’الوكر الأسود’’ الذي يدير تنظيم داعش في محافظة ديالى.

وقال العزاوي لـ(بغداد اليوم)، ان "خلايا داعش المبعثرة في مناطق متفرقة من ديالى تدار بشكل مباشر من قبل قياداتها المختبئة في المطيبيجة والميتة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لكنها ضمن حدود الاخيرة ".

واضاف العزاوي، ان "الوكر الاسود (في اشارة منه الى منطقتي المطيبيجة والميتة)، اكثر المناطق خطرا على امن ديالى لانها تضم مقرات القيادات التي تدير شؤون وتنظم الهجمات وعمليات التسلل من والى المحافظة من خلال ممرات برية على الحدود مع صلاح الدين".

واشار العزاوي الى ان" استقرار ديالى يبدا من حسم معركة المطيبيجة والميتة، لانهما يشكلان حاليا ليس مقر لقيادة الهجمات الارهابية بل رصيد بشري وعمليات التسلل المتكررة، تؤكد خطورة ما يحدث في تلك المناطق التي لاتشكل خطر على ديالى فحسب بل كركوك وصلاح الدين وبغداد في ذات الوقت".