آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

نائب بالفتح يوضح حقيقة ترشيح تحالفه للسوداني رئيساً للوزراء

سياسة | 14-12-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن تحالف الفتح، مهدي الامرلي، السبت (14 كانون الاول 2019)، أن محمد شياع السوادني ليس مرشح تحالف الفتح لرئاسة مجلس الوزراء.

وقال الامرلي في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "ترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء طرح في الإعلام فقط، ولم يحصل اي اتفاق على ارض الواقع".

وبين، أن "رئيس الوزراء يجب ان يكون شخصية مستقلة وشجاعة تدير البلد بالشكل الصحيح ويخرجه من الازمات ويوقف الدم"، مشيراً إلى أن "الكتل السياسية طرحت أسماء عديدة ولم يحصل عليها اي اتفاق ".

ونفى أمرلي "انباء ترشيح تحالف الفتح محمد السوداني لرئاسة الوزراء"، مؤكدا ان "هذه الأخبار عارية عن الصحة ".

وكان محمد شياع السوداني أعلن يوم أمس عن تقديم استقالته من حزب الدعوة الاسلامية وائتلاف دولة القانون.

وقال السوداني في تغريدة له على "تويتر"، أعلن استقالتي من حزب الدعوة الاسلامية وائتلاف دولة القانون، مضيفاً أن لم يكن مرشحاً عن أي حزب.

وذكر مصادر لـ (بغداد اليوم)، أن بعض الكتل السياسية طرحت اسم محمد شياع السوداني كمرشح لرئيس الوزراء بدلاً من المستقيل عادل عبد المهدي.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي انباءً بترشيح النائب محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة العراقية، يأتي ذلك بالتزامن مع تقديم السوداني استقالته من حزب الدعوة تنظيم العراق وائتلاف دولة القانون، فيما خرجت حملات كبيرة في ساحات التظاهر ببغداد والمحافظات تنديداً بهذه الانباء، مطالبة برئيس وزراء مستقل وليس مستقيل.