آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

قيادي بتحالف القوى: تولي السوداني رئاسة الوزراء ينهي زعامات فترة المعارضة

سياسة | 14-12-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى القيادي في تحالف القوى العراقية حيدر الملا، السبت (14 كانون الأول، 2019) ان تولي محمد شياع السوداني رئاسة الوزراء في المرحلة المقبلة، ينهي زعامات فترة المعارضة، التي تقود البلاد منذ سنين.

وقال الملا، لـ(بغداد اليوم)، إن "الذي كان يقود السلطة التنفيذية في العراق، طوال السنوات المنصرمة، هم نتاج فترة المعارضة"، مضيفا أن "مجيء السوداني يعني نهاي زعامات فترة المعارضة، وفتح باب لجيل جديد".

وأضاف أن "هذا يعني أن الخط الثاني هو من يقود، وهذا انتصار كبير لمنهج الاصلاح"

وبين ان "هذا الجيل اكثر فهماً لوعي الشباب واكثر التصاقا بالواقع واكثر رغبة بتحقيق المنجز دون ان يكون مكبلا باتفاقات فترة المعارضة واستحقاقاتها التي قادت البلد الى الازمات على مدار السنوات السابقة".

وفي غضون اليومين الماضيين، تداولت وسائل اعلام ومنصات التواصل اسم محمد شياع السوداني، بوصفه مرشحا طرحته الكتل السياسية لرئاسة الوزراء بديلاً عن المستقيل عادل عبد المهدي.

وأعلن محمد شياع السوداني، الجمعة (13 كانون الأول 2019) استقالته من حزب الدعوة الاسلامية رسمياً.

وذكر السوداني في تغريدة عبر منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم): ‏"أعلن استقالتي من حزب الدعوة الإسلامية / تنظيم العراق ومن كتلة ائتلاف دولة القانون".

وتابع قائلاً: "أني لست مرشحا عن أي حزب، العراق انتمائي أولاً".