آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

نائب عن صادقون: متظاهرو العصائب لن يتصادموا مع متظاهري التحرير ولن نسمح بذلك

سياسة | 14-12-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح، احمد الكناني، السبت (14 كانون الاول 2019)، أن التظاهرة التي انطلقت اليوم هي تنديداً بتدخلات السفارة الامريكية، مشيراً الى أن المتظاهرين سيتجهون الى ساحة الفردوس ولا مخاوف من تصادم مع تظاهري التحرير.

وقال الكناني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أغلب ابناء الشعب العراقي امتعض من تدخلات امريكا السافرة في الشأن العراقي، وفرضها للعقوبات ضد اي شخص يتعارض من سياستها، سواء الشيخ قيس الخزعلي او غيره".

وأضاف، أن "قيس الخزعلي معروف بأنه شخص مقاوم"، مشيراً الى أن "الخزعلي يزيده فخراً كونه أصبح ضمن العقوبات الامريكية".

وأكد، أن "صباح اليوم انطلقت تظاهرة تندد بالتدخل الامريكي السافر، وستتوجه حسب المعلومات الى ساحة الفردوس لرفض السياسات الامريكية في العراق"، لافتاً الى أن "المتظاهرين منضبطين ولديهم هدف ولن يحصل أي تصادم مع متظاهري ساحة التحرير ولن نسمح بوجود تصادمات".

وكان الامين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، قد رد، الأحد (8 كانون الأول 2019) على عقوبات وزارة الخزانة الاميركية التي شملته مع 3 شخصيات عراقية اخرى.

وقال الخزعلي خلال ندوة أقيمت في مقر الأمانة العامة لحركة عصائب أهل الحق بالعاصمة بغداد بعنوان (التعليم وطن) ، ان " من ضمن ما اشارت إليه العقوبات الأمريكية وسبب اتهامها لنا أننا متورطون بقمع وقتل المتظاهرين ، جوابنا على هذا الكلام التافه هو : " إذا أتتك مذمتي من ناقص ،فهي الشهادة لي بأني كامل".
وأضاف "موقفنا نحن خلال التظاهرات هو الموقف الذي أثبته الشهيد القائد وسام العلياوي فكنا المظلومين الذين وقع علينا الإعتداء في هذه التظاهرات".

وتابع "اقولها مرة أخرى بأنه مهما كانت الايادي العميلة التي نفذت هذه الجريمة فإنها مسيرة من حيث تعلم أو لا تعلم بتوجيهات المخابرات الأمريكية والإسرائيلية ".

وكانت الخزانة الأميركية، قد اعلنت، الجمعة 6 كانون الاول 2019، فرض عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين، بينهم 3 من زعماء فصائل "تدعمها إيران"، بتهمة "انتهاك حقوق الانسان وتورطهم بالفساد".

وقالت الوزارة الأميركية، إنها "فرضت عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين، بينهم خميس الخنجر وحسين اللامي، لانتهاكهم حقوق الانسان وتورطهم بالفساد".

يُشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت صباح اليوم السبت انطلاق تظاهرات ساحة الفردوس والمنطقة القريبة من المسرح الوطني تندد بالتدخل الأمريكي في شؤون العراق.