آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

المرور تعلن إلغاء أجور الخدمة وتقليص ساعات الدوام بمواقع تسجيل المركبات

محليات | 14-12-2019, 01:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، السبت (14 كانون الأول 2019)، عن إلغاء أجور الخدمة الواردة في قانون المرور، فيما أشارت إلى تقليص ساعات الدوام الرسمي في مواقع تسجيل المركبات.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد عمار وليد في تصريح لصحيفة "الصباح"، إن "مديرية المرور العامة ألغت استيفاء اجور الخدمة الواردة في قانون المرور، في الوقت الذي قررت فيه تقليص ساعات الدوام الرسمي في مواقع تسجيل المركبات واصدار اجازات السياقة التابعة لها في عموم مناطق البلاد".

وأضاف أن "قرار المديرية في الغاء عملية استيفاء اجور الخدمة الواردة في قانون المرور من المراجعين، جاء كونه لا يجوز قانونا استيفاء رسمين على المعاملة نفسها"، مشيرا الى ان "المديرية تسعى من خلال هذا الاجراء الى التخفيف ماديا عن كاهل المراجعين".

وأوضح وليد ان "المديرية قررت ايضا استيفاء نصف مبلغ الغرامة المسجلة من المواطن في حال تمكنه من دفعها خلال مدة لاتزيد عن الـ 72 ساعة فقط".