آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

عضو بلجنة الأمن البرلمانية: حماية المتظاهرين واجب القوات الأمنية وليس أصحاب القبعات

سياسة | 13-12-2019, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، النائب فالح العيساوي، اليوم الجمعة، إن الدولة أخطأت بتسليم بعض ساحات التظاهر لجهات غير رسمية، فيما أكد أن حماية المتظاهرين واجب القوات الأمنية وليس أصحاب القبعات الزرقاء.

وذكر فالح العيساوي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، أنه "تأكدنا خلال استضافتنا لقادة الأمن بأن القوات الأمنية لم تستهدف المتظاهرين، وهناك أخطاء فردية حصلت من قبل عناصر القوات الأمنية".

وأضاف العيساوي، أن "الدولة أخطأت بتسليم بعض الساحات لجهات غير رسمية، وساحات التظاهر مثل ساحة التحرير، كان يجب أن تكلف القوات التي تقع ضمن القاطع بحمايتها بنسبة 100%، وابعاد أي جهة أخرى عن حماية المتظاهرين".

وتابع، أن "حماية المتظاهرين واجب القوات الأمنية الرسمية وليس أصحاب القبعات الزرقاء أو غيرهم"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية تخاف حماية المتظاهرين بسبب المندسين".

وبشأن أحداث ساحة الوثبة وسط العاصمة بغداد، قال العيساوي، أن "حادث الوثبة كان اسواء من الاعمال التي قام بها تنظيم داعش، وبعض القوى السياسية حاولت استثمار الحادثة لاستهداف القوات الأمنية، فيما انتفضت أطراف سياسية أخرى للحادثة وتناست آلاف الضحايا من المتظاهرين".

وبشأن القوانين التي صوت عليها البرلمان منذ انطلاق الاحتجاجات، أكد عضو لجنة الامن والدفاع، أنه "لا يمكننا نفي دور التظاهرات بالضغط على الطبقة السياسية، ولكن لا يمكن تشريع قوانين تحت الضغط، خاصة وأن المتظاهرين لا يمثلون كل الشعب العراقي".