آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

بالوثائق.. صدور مذكرات قبض بحق قتلة القيادي في العصائب وسام العلياوي وشقيقه

سياسة | 13-12-2019, 10:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

أصدرت محكمة التحقيق المركزية في بغداد، أوامر قبض بحق عدد من الأشخاص، بتهمة قتل القيادي في حركة عصائب أهل الحق، وسام العلياوي، وشقيقه.

وأظهرت وثائق صادرة عن رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية، التابعة لمحكمة التحقيق المركزية، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخ منها، صدور مذكرات قبض بحق مجموعة أشخاص جميعهم من محافظة ميسان، وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.

وأشارت الوثائق إلى أن "شكاوى قدمت ضد هؤلاء المتهمين في مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد"، واسماءهم: "سيف الدين جاسب، سعد فرحان البهادلي، مسلم عيدان عبل، حيدر عبد الامين الكعبي، صدام عزيز البخيتاوي، طالب قاسم الكناني، حسين جبار الحلفي، علي كاظم الدبي، عبد الله حسن الكناني، حسين اللامي، كاظم الحلفي، محمود البعاج، جواد كاظم الحلفي، عبد الله الكناني، علي البختاوي، عبد الحسين زيدان، عقيل حسين اللامي، احمد الحلفي، سعد فرحان البهادلي".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان مدير مكتب عصائب اهل الحق، في ميسان، وسام العلياوي، قُتِل هو وشقيقه عصام العلياوي، في 25 تشرين الأول الماضي، بعد إصابتهما نتيجة هجوم تعرض له مقر مكتب الحركة في المحافظة.

وشهدت محافظة ميسان، والعديد من المحافظات، من بينها العاصمة بغداد، انطلاق تظاهرة في اليوم ذاته ولاتزال مستمرة حتى الآن، تخللتها اصطدامات، وحرق لمقرات حزبية، ومباني حكومية، اسفرت عن سقوط أكثر من 450 قتيلا، وآلاف المصابين.