آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

عضو بلجنة الأمن: مشكلة السلاح ’’مزمنة’’ في ديالى.. إجراءات السيطرة عليه ’’ضعيفة’’

سياسة | 13-12-2019, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

قال عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الجمعة، إن وفرة السلاح في محافظة ديالى مشكلة مزمنة، فيما أكد أن اجراءات حصره بيد الدولة ضعيفة جداً.

وقال عبد الخالق العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظة ديالى تعاني من كثرة السلاح السائب، وهذه مشكلة لا يختلف عليها اثنان"، مبيناً أن "كل اجراءات حصره ضعيفة جدا ولا تصل لمستوى التحديات الذي يفرضها وجود هذا السلاح بكميات كبيرة".

وأضاف العزاوي، أن "وفرة السلاح في ديالى مشكلة مزمنة، وتظهر تداعياته السلبية في الكثير من الصور، بينها النزاعات العشائرية وحوادث أخرى"، مشيراً إلى أن "تطبيق مضامين حصر السلاح التي اوردتها القرارات الحكومة والوزارات الامنية يعطي قوة للمجتمع بمواجهة الكثير من الاشكالات والتعقيدات".

وتعاني محافظة ديالى من وفرة كبيرة بالسلاح السائب، حيث يستخدم بعضه في النزاعات العشائرية، ويسفر عن سقوط ضحايا، وسط اتهامات لمسؤولين بتجاهل تطبيق ملف حصر السلاح بيد الدولة.