آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

عضو بالأمن النيابية يعلّق على استبدال لواءين في ديالى: أمر غير مقبول حالياً

أمن | 13-12-2019, 06:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي، الجمعة (13 كانون الأول 2019)، ان استبدال مواقع لواءين للجيش في محافظة ديالى لا يتلائم مع الوضع الامني الراهن في المحافظة.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن" لواءين للجيش العراقي جرى استبدال مواقع قطعاتهما خلال الساعات الـ 48 الماضية في ديالى بأوامر مباشر من القيادات الامنية العليا في بغداد".

واضاف العزاوي، ان "تغير مواقع اللواءين في ظل الظروف الراهنة غير ملائمة وهذا الامر تحدثنا به مباشرة مع قيادات مهمة في وزارة الدفاع وكان طلبنا الاساسي تعزيز القطعات العسكرية في ديالى بأفواج اضافية لسد الفراغات ومسك الارض وليس تغير مواقع القطعات التي اثبتت فعاليتها في قواطع المسؤولية".

وكان اثنين من الوية الفرقة الخامسة جرى تغير مواقع قطعاتهما خلال الساعات الـ 48 في ديالى ضمن اوامر مباشرة من القيادات الامنية العليا في العاصمة بغداد في اطار تطبيق خطة انتشار هي الاكبر منذ 5 سنوات