آخر الأخبار
السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي" داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة

أمنية ديالى تعلن العثور على ’’المقر البديل’’ لداعش وإحباط مخطط عسكري في المحافظة

أمن | 12-12-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس (12 كانون الأول 2019)، عن تمكن الحشد الشعبي من إحباط نقل قيادة الولاية من المطيبيجة الى حمرين.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العمليات التي أطلقها الحشد الشعبي ضمن إرادة النصر العسكرية، كشفت عن مخطط كان يحاول تنظيم داعش تنفيذه منذ أشهر في المحافظة"، مبيناً أن "داعش كان ينوي نقل مقر قيادة ما يعرف بولاية ديالى من المطيبيجة الى عمق تلال حمرين من خلال بناء مضافات تحت الارض".

وأكد الحسيني، أن "الحشد الشعبي نجح في الوصول الى تلك المضافات وضبط ما يعرف بالمقر البديل تحت الأرض"، مؤكدا بان "محاولة نقل مقر ولاية ديالى من المطيبيجة الى حمرين باءت بالفشل".

ولفت إلى أن "وجود الحشد الشعبي أسهم في درء مخاطر كبيرة على مدن وقرى مترامية والتي كانت داعش يحاول استهدافها من خلال خلاياه النائمة خلال الاشهر الأخيرة".

وبين الحسيني، أن "استراتيجيات الحشد وتعاونه المميز مع بقية التشكيلات الامنية اثمرت عن تحقيق الكثير من النجاحات".