آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل "بعد غموض جلسة اليوم".. المندلاوي يحسم موقف البرلمان من عطلة "الغدير" إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب"

نائب يحذر من تداعيات استهداف نقاط التفتيش وتسلل عناصر داعش بين ديالى وصلاح الدين

أمن | 12-12-2019, 02:46 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبدالخالق العزاوي الخميس (12 كانون الأول 2019)، من خطورة الوضع الأمني في المناطق الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال العزاوي في حدث لـ(بغداد اليوم)، إن "الوضع الأمني على الحدود بين ديالى وصلاح الدين خطير للغاية في ظل تنامي نشاط خلايا تنظيم داعش في القرى المهجورة، ضمن حدود محافظة صلاح الدين، مما تشكل تهديدا مباشرا لأمن القرى المحررة في العظيم وبقية المناطق في محافظة ديالى".

وأضاف أن "معدلات الهجمات على النقاط الامنية المرابطة خاصة للحشد العشائري ارتفعت مؤخرا، بالإضافة الى استمرار عمليات تسلل عناصر التنظيم من صلاح الدين باتجاه ديالى"، مشيرا إلى أن "قرى العظيم المحررة القريبة من الحدود مع صلاح الدين  تتحمل حاليا وزرا كبيرا في مواجهة داعش من خلال الحشد العشائري الذي يقاتل بدون الدعم ".

وكان رئيس مجلس ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة)، بمحافظة ديالى، محمد ضيفان العبيدي، كشف الثلاثاء (10 كانون الأول 2019)، عن قيام تنظيم داعش باستهداف كاميرات المراقبة في المناطق الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التنظيم شن هجوما شرسا في ساعة متأخرة من ليل أمس، حاول فيه استهداف كاميرات المراقبة في قاطع قرى البو عواد، على المناطق الحدودية بين ديالى وصلاح الدين، لكن مفارز الجيش العراقي تصدت بشجاعة وحالت دون تأثر منظومة الكاميرات بالهجوم".

وأضاف أن "داعش يشن حربا على كاميرات المراقبة نظرا لتأثيرها الكبير في احباط غزوات الليل وافشال اغلب محاولات التسلل والاقتراب من نقاط المرابطة سواء للقوات الامنية او الحشد العشائري".