آخر الأخبار
الصحة النيابية: حوادث العيد ضمن النسب الطبيعية والمستشفيات مستعدة لأي طارئ العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال شرق إيران الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته اكثر من 2 كغم من الكريستال في البصرة بين الاندماج وإعادة التوطين.. مصير مجهول يلاحق الاف اللاجئين السوريين في كردستان - عاجل

حقوق الانسان النيابية تطالب المجتمع الدولي بتقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة

سياسة | 12-12-2019, 01:23 |

+A -A

طالبت لجنة حقوق الانسان النيابية، الخميس (12 كانون الأول 2019)، المجتمع الدولي بتقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الشعب العراقي في بناء الملاعب والمدن.

ودعا رئيس اللجنة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "الدول المانحة والمجتمع الدولي الى الوقوف مع احتياجات الشعب العراقي في بناء ملاعب ومدن رياضية ومنتديات ثقافية لمواطني الاحتياجات الخاصة".
وأضاف، أن "ذلك لوجود اكثر من ثلاثة ملايين مواطن عراقي من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لديهم تشوهات ولادية او الذين تضرروا اثناء الحروب او فقدوا اجزاء من اجسامهم".

وأشار الى أن "الاجراءات الحكومية ليست بالمستوى المطلوب في تقديم الخدمات الطبية والعلاج الطبيعي"، مؤكدة اللجنة "دعمها الكامل للتشريعات القانونية لتعديل القوانين الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة".