آخر الأخبار
الصحة النيابية: حوادث العيد ضمن النسب الطبيعية والمستشفيات مستعدة لأي طارئ العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال شرق إيران الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته اكثر من 2 كغم من الكريستال في البصرة بين الاندماج وإعادة التوطين.. مصير مجهول يلاحق الاف اللاجئين السوريين في كردستان - عاجل

شاهد.. احتجاج البصرة يدخل يومه الخمسين والمعتصمون يطالبون بغلق السفارة الإيرانية

محليات | 11-12-2019, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

دخل اعتصام محافظة البصرة المركزي اليوم الأربعاء يومه الخمسين، ويواصل المحتجون اعتصامهم في الخيم بفلكة البحرية قرب بناية الحكومة المحلية، في منطقة المعقل، وسط البصرة.

ورصدت عدسة (بغداد اليوم) أجواء الاعتصام في البصرة، فيما تنقلت بين صفوف المعتصمين واستطلعت آرائهم مع دخل الاحتجاج يومه الخميس.

وأعرب عادل شرشاب وهو أستاذ جامعي، عن "رفضه للتدخل الدولي والإقليمي والإيراني"، مطالباً الأحزاب السياسية بـ"التنحي واحترام إرادة الشعب وفسح المجال للمستقلين والتكنوقراط لتخليص البلاد من الطائفية والمحاصصة".

وطالب شرشاب الذي يعتصم في خيمة كلية الإدارة والاقتصاد، بـ"غلق السفارة والايرانية وجميع القنصليات احتجاجا على التدخلات في شأن البلاد الداخلي".

من جانبه يقول ابو محمد الساعدي، أن "المراهنة على عامل الوقت التي تمارسها الكتل السياسية محاولة فاشلة للالتفاف على المطالب الشعبية"، مؤكداً أن "صبر ووعي الشعب أكبر من حيل الفاسدين وخططتهم الشيطانية، ضد التظاهرات".

وعلى رصيف الطريق المؤدية للفلكة البحرية حيث يتواجد موكبها، تطالب (ام جلال) التي باتت تلقب "أم الثائرين" الكتل السياسية بـ"تحقيق طموحات واحلام الشباب الذين تعرضوا لأبشع أنواع الفقر والحرمان والعوز بسبب سيطرة المجاميع المختلفة على خيرات البلاد".