آخر الأخبار
العراق والسعودية يؤكدان على أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر في المنطقة الصحة النيابية: حوادث العيد ضمن النسب الطبيعية والمستشفيات مستعدة لأي طارئ العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال شرق إيران الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته اكثر من 2 كغم من الكريستال في البصرة

عضو بدولة القانون: لا ديمقراطية بلا احزاب ولا يمكن ايجاد برلمان جميع اعضائه مستقلون

سياسة | 11-12-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو دولة القانون، سامي العسكري، الأربعاء 11 كانون الاول 2019، إن البعض يريد ديمقراطية بلا أحزاب سياسية، ولكن هذه هي الديمقراطية، إما أن نقبلها بلوازمها أو نرفضها.

وذكر العسكري، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أن "البعض يريد ديمقراطية بلا أحزاب سياسية، لكن في كل العالم المتحضر.. لا توجد دولة ديمقراطية بلا أحزاب".

وأضاف: "اذا كانت الأحزاب السياسية الحالية فاشلة او فاسدة، شكلوا أحزاب ناجحة ونزيهة، لا يوجد برلمان في العالم كل اعضائه أفراد مستقلون، هذه هي الديمقراطية اما ان نقبلها بلوازمها او نرفضها".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر نيابي، بأن رئاسة مجلس النواب عقدت اجتماعاً مع قادة الكتل السياسية، واللجنة القانونية، لبحث تشريع قانون الانتخابات الجديد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي عقد اجتماعاً مع قادة الكتل السياسية واللجنة القانونية، لحل المشاكل العالقة بشأن قانون الانتخابات الجديد".

وأضاف، أن "أعضاء المجلس لم يتسلموا حتى الان مسودة القانون للاطلاع عليه"، لافتا إلى أن "الخلاف ما يزال قائما على فقرة الدوائر المتعددة واحتساب اعلى الأصوات بنسبة 100%".