آخر الأخبار
مقتل ثاني عريّس في نينوى خلال يومين تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل

في ديالى.. نائب يدعم الحشد العشائري بالعتاد لمنع ولادة "نافذة شر" تهدد المحافظة

أمن | 9-12-2019, 04:58 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاثنين 9 كانون الاول 2019، دعمه الحشد العشائري بالاعتدة لمواجهة مخاطر تهدد المحافظة باكملها.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحشد العشائري رغم انه يمسك مناطق مهمة وستراتيجية في ديالى الان انه بدون دعم حقيقي من قبل الدولة والمؤسسة الامنية رغم انه يمسك مناطق حيوية ومهمة على الصعيد الامني في المحافظة".
واضاف العزاوي، انه "نقل اعتدة اشتراها بماله الخاص وقام بتوزيعها على الحشد العشائري في قريتي البو بكر والبو علاوي على الحدود بين ديالى وصلاح الدين ضمن حوض قرى ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة)"، لافتا الى ان "ما فعله جاء لتعزيز صمود المقاتلين الذين يمسكون احدى اخطر المناطق في ديالى ويواجهون باسلحة متواضعة هجمات داعش بين فترة واخرى ويقدمون شهداء وجرحى".

واشار العزاوي الى أن "الحشد العشائري في البو بكر والبو علاوي لو تخلوا عن مواقعهم ستولد بوابة شر تهدد ديالى باكملها وتتحول الى ممر اساسي لتدفق الارهابيين من صلاح الدين صوب المحافظة الا ان شجاعة وبسالة الحشد وتحملهم لكل الاعباء ومنها بقاءهم بدون اي دعم هو من يمنع ولادة بوابة الشر"، داعيا الى "ضرورة دعم الحشد العشائري في المناطق الساخنة وتقديم العون لهم خاصة الاعتدة لمواجهة ارهاب داعش".