آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

أمنية ديالى تعلن إحباط مخطط داعشي لاستهداف آبار النفط

أمن | 9-12-2019, 06:23 |

+A -A

 بغداد اليوم- خاص

أكدت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الإثنين (9 كانون الأول 2019)، بان قوات الحشد الشعبي أحبطت مخططاً لتنظيم داعش يهدف الوصول الى ما أسمته "ارض النفط".

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي بصموده احبط محاولات داعش المتكررة في الوصول الى نفط خانة، والتي تتميز بوجود آبار نفط والتي تعد من اقدم الآبار على مستوى البلاد".

 وأضاف، أن "الحشد الشعبي قطع الطريق على مخطط اجرامي كبير كان داعش يتهيأ له منذ اشهر لكنه فشل في تحقيقه بفضل دماء وشجاعة المقاتلين ".

وبين الحسيني، ان "وجود الحشد الشعبي في ديالى أصبح ضرورة استراتيجية لا يختلف عليها اثنان خاصة وانه يمسك 11 قاطعاً مهماً واسهم في درء مخاطر داعش عن عدة مدن رئيسية خاصة ضمن حوض حمرين وريف خانقين وبقية المناطق".

وتعد حقول نفط خانة من أشهر واهم حقول النفط شرق العراق والتي تم اكتشافها منذ عشرينيات القرن الماضي.