آخر الأخبار
الحكيم يؤكد لوزير الخارجية الايراني "وحدة الاطار التنسيقي" جدل بسبب صورة عن "درع الرسول".. خبراء يحققون ثالث أعلى عام بقتلى المدنيين بعد "عامي الطائفية".. أرقام عن سواد 2014 في ذكراه العاشرة قبل 45 يوما من اغلاق المخيمات "بالكامل".. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة "مخاطر" زفاف ينقلب الى مأتم في النجف.. مقتل واصابة 12 مدنيا بشجار مسلح

كربلاء.. احتجاز موظفين لليوم الثالث داخل محطة كهربائية ومناشدات لتزويدهم بالطعام

محليات | 9-12-2019, 04:32 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

قال محتجون في محافظة كربلاء، الاثنين (09 كانون الأول 2019)، إن مجموعة من المتظاهرين يحتجزون 90 موظفاً داخل محطة كهرباء "الخيرات الغازية" لليوم الثالث على التوالي، فيما ناشد المحتجزون لتزويدهم بالطعام.

وقال مصدر من داخل المحطة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجموعة من الأهالي الذين يقع سكنهم قرب المحطة قاموا باحتجاز موظفيها ومنعوا خروجهم منها، مطالبين بإقالة مديرها وتعيين أبنائهم فيها".

وأضاف، أن "المتظاهرين لم يسمحوا للموظفين بالخروج ولم يوفروا الطعام للمحتجزين سوى وجبة واحدة قدموها ليلة أمس"، مبيناً أن "المتظاهرين اشترطوا على الموظفين الخروج مقابل عدم العودة إلى المحطة".

وأشار إلى أن "محطة كهرباء الخيرات الغازية تغذي السيطرة الوطنية في بغداد، وفي حال خروج جميع موظفي المحطة وعدم عودتهم ستتأثر ثلاث محافظات على الأقل منها كربلاء والعاصمة".

وأوضح، أن "الموظفين رفضوا الخروج من المحطة وقرروا البقاء داخلها من أجل عدم انقطاع الطاقة الكهربائية في كربلاء والعاصمة بغداد".

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، ومن بينها كربلاء، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.