آخر الأخبار
تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه

انطلاق عمليات اليوم الثاني من ’’إرادة النصر’’ السابعة شمال ديالى

أمن | 8-12-2019, 03:14 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى 

أعلنت مديرية الحشد الشعبي، الاحد (8 كانون الأول 2019)، انطلاق اليوم الثاني لعمليات "إرادة النصر السابعة" شمال محافظة ديالى.

وذكر اعلام الحشد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "لليوم الثاني وبإسناد طيران الجيش تواصل قطعات الحشد الشعبي عملياتها لملاحقة فلول داعش شمال ديالى".

ولفتت الى أن "القطعات وبإسناد طيران الجيش وفرق مكافحة المتفجرات للحشد تواصل تقدمها حتى تحقيق كامل أهدافها".

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت، السبت (7 كانون الأول 2019)، عن انطلاق المرحلة السابعة من عملية إرادة النصر في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين بمشاركة قطعات الجيش والشرطة والحشد.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بتوجيه من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي انطلقت صباح اليوم المرحلة السابعة من عملية إرادة النصر، ومن أربعة محاور وبمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات ديالى وقيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات المقر المتقدم للعمليات المشتركة / كركوك وشرطة الطاقة وقيادات قواطع كركوك – ديالى – صلاح الدين " الحشد الشعبي، ومديريات شرطة محافظات (صلاح الدين وديالى) وقطعات الشرطة الاتحادية (فق٣- فق٥ -فق الالية -فق٦ مغاوير)".

وأضافت الخلية ان "العملية انطلقت بدعم واسناد جوي من قيادة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي وتأتي هذه العملية لتفتيش وتطهير المناطق والقرى وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف منابع الإرهاب ولإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة في محافظات (ديالى - كركوك - صلاح الدين) وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة".