آخر الأخبار
بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء

قائد عمليات بغداد: نطالب المتظاهرين بالسماح لدخول الجيش واتعهد لهم بعدم تفريقهم

أمن | 7-12-2019, 04:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالب قائد عمليات بغداد، قيس المحمدواي، السبت (7 كانون الأول 2019)، المتظاهرين بأن يسمحوا للجيش العراقي للدخول الى مواقع التظاهر، مشيراً الى أنه "يتعهد للمتظاهرين بعدم التعرض لهم".

وقال المحمداوي في تصريح صحفي، إن "المتظاهرين لا يمكنهم القيام بمهام القوى الأمنية"، لافتاً الى أن "تفتيش الأشخاص من مهمة القوات الأمنية وليس المتظاهرين".

وأضاف: "أتعهد للمتظاهرين بعدم التعرض إليهم شرط تحديد أماكن التظاهر"، مبيناً، أن "المتظاهرين عليهم إعادة النظر بخطة تظاهراتهم".

وأشار الى أن "سبعة شهداء بأحداث الأمس وفق تقارير ذكرتها وزارة الصحة"، موضحاً، أن "أكثر من ألف متظاهر تواجدوا في الساحات أمس الجمعة".

ولفت الى أن "أحداث الأمس بدأت بشجار بالأيدي قبل تطوره الى استخدام المولوتوف والرصاص الحي".

وهاجم مسلحون مجهولون المتظاهرين، في ساحة الخلاني، وقرب جسر السنك، وسط العاصمة بغداد، بالرصاص الحي، ما اسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى، من بينهم عناصر من القبعات الزرق.

بعد ذلك أعلنت وزارة الداخلية، فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار بمنطقة السنك وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية فتحت تحقيقا في حادثة إطلاق النار الذي حصل في محيط منطقة السنك ببغداد مساء اليوم".

وأشار الى أن "القوات الامنية شرعت بتطويق المكان بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل، وكثفت من تواجدها في المناطق القريبة من مكان الحادث".