آخر الأخبار
الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم

سفير الاتحاد الأوروبي في العراق يعلّق على أحداث الخلاني والسنك ببغداد

سياسة | 7-12-2019, 02:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علّق سفير الاتحاد الأوروبي في العراق مارتن هوث، السبت (07 كانون الأول 2019)، على الأحداث التي حصلت في ساحة الخلاني وجسر السنك وسط بغداد يوم أمس.

وقال هوث في تغريدة عبر منصة تويتر: "غاضب واشعر بالحزن العميق على جرائم القتل ليلة أمس ضد اعداد من المتظاهرين والقوات الامنية من قبل عناصر مجرمة من الطرف الثالث".
وتساءل سفير الاتحاد الأوربي في تغريدته، قائلاً: "من هم المخربون الحقيقيون؟".

وهاجم مسلحون مجهولون، أمس الجمعة، المتظاهرين، في ساحة الخلاني، وقرب جسر السنك، وسط العاصمة بغداد، بالرصاص الحي، ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى.

بعد ذلك أعلنت وزارة الداخلية، فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار بمنطقة السنك وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الداخلية في بيان، أن "القوات الأمنية فتحت تحقيقا في حادثة إطلاق النار الذي حصل في محيط منطقة السنك ببغداد مساء اليوم".

واشار الى ان "القوات الامنية شرعت بتطويق المكان بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل، وكثفت من تواجدها في المناطق القريبة من مكان الحادث".