آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

نائب: لن نسمح بتنفيذ أي اتفاق بين الحكومة وكردستان لكونها حكومة تصريف اعمال

سياسة | 4-12-2019, 01:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الأربعاء (04 كانون الأول، 2019) ان ائتلافه لن يسمح بتنفيذ أي اتفاق بين الحكومة وكردستان لكونها حكومة تصريف اعمال.

وقال البعيجي، في بيان، إن "الحكومة الحالية لا يمكن أن تعقد أي اتفاق سواء كان مع إقليم كردستان أو غيرها كونها حكومة تصريف أعمال ولا يحق لها أن تعقد هكذا اتفاقات خصوصا فيما يتعلق بالنفط والموازنة الاتحادية".

وأوضح أن "بقاء الحكومة الحالية هو من أجل أن تسير امور البلد الى ان يتم تكليف رئيس وزراء جديد تكون من صلاحياته عقد الاتفاق سواء كان مع حكومة الاقليم او غيرها"، مضيفا: "اما بالوقت الحالي اي اتفاق لن نسمح به داخل مجلس النواب".

وأشار الى أن "رئيس الوزراء المستقيل حابى حكومة اقليم كردستان كثيرا من خلال اعطاء موازنة للإقليم ودفع الأموال اثناء فترة حكمة والاقليم لم يصدر برميل نفط واحد للمركز وهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا ولا يمكن السماح به نهائيا".

ولفت الى ان "حكومة اقليم كردستان تحاول تمرير اتفاق نفطي مع حكومة عبد المهدي خلال ايامها الاخيرة من اجل ضمان دفع مستحقاتها في موازنة العام المقبل وهذا الامر لن نسمح به نهائيا".

ورأى: "إن كانت حكومة إقليم كردستان صادقة النوايا مع الحكومة المركزية فعليها الانتظار الى حين اختيار رئيس وزراء جديد يتم الاتفاق معه على كافة الامور النفطية والمالية من أجل ضمان حقوق محافظاتنا جميعا".

وقبل مجلس النواب، الأحد الماضي، استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، فيما فاتح رئيس الجمهورية، برهم صالح، باختيار رئيس وزراء جديد.