آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

صدور أمر استقدام جديد بحق محافظ الديوانية السابق

محليات | 1-12-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أصدرت هيأة النزاهة الأحد (1 كانون الأول 2019) أمر استقدامٍ جديد بحقِّ محافظ الديوانية السابق، سامي الحسناوي، مبينة أن الأمر صدر وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة الديوانية أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المحافظ السابق".

وبينت الهيأة، أن "سبب الاستقدام جاء لقيامه بتعيين معاون محافظ للشؤون الإدارية بالدرجة الأولى- المرحلة الأولى خلافاً للمادة (31/ سابعا/1) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21 لسنة 2008)".

يذكر أن الهيأة أعلنت في الثالث من الشهر الجاري عن توقيف المتهم استناداً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛ لإلحاقه الضرر بالمال العام وتسبَّبه بهدر أكثر من ملياري دينار، وأطلق سراحه بكفالة مالية.