آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

نائب تطالب بعقد جلسه طارئة لبحث ما جرى في ذي قار

سياسة | 28-11-2019, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالبت النائب المستقلة علا الناشي، الخميس 28 تشرين الثاني 2019، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعقد جلسه طارئة لبحث ما جرى في محافظة ذي قار.

وقالت الناشي في بيان، "ببالغ الحزن والاسى وبقلوب يعتصر الألم لقتل ثلة من شباب محافظتنا المظلومين الذي خرجوا للمطالبة بحقوقهم المشروعة والتي عبروا عنها بكل وضوح اذ جوبهت بممارسات قمع شرسة نتجت عنها مجزرة كبرى، واننا ومن منطلق حرص المسؤول والواجب الوطني والاخلاقي نطالب باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والدستورية بحق هؤلاء القتلة الذين سفكوا الدماء وحرضوا على استهداف السلم الاهلي".

وطالبت "رئيس مجلس النواب العراقي محمد ريكان الحلبوسي بعقد جلسه طارئة لبحث ما جرى في محافظة ذي قار نتيجة التخبط الملحوظ والواضح في اختيار سلسلة من القادة الامنين والذي آل الى ان يكون وضع المحافظة بما هو عليه الان والذي يقود الى مزيد الآلام والمآسي على اهل محافظتنا ويزيد السخط الجماهيري لذا ينبغي وضع الحلول الناجحة لوقف هذه المجازر التي تريق دماء ابنائنا، وكذلك المطالبة بإقالة رئيس مجلس الوزارء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي والفريق الركن جميل الشمري وإحالة كل من تسبب بهذه المجزرة الى المحاكمة الفورية".

ودعت الناشي، الجميع الى "التهدئة والالتزام بسلمية التظاهرات وتوصيات المرجعيه الدينية والبقاء في الساحات المخصصة للتظاهر السلمي و عدم اعطاء فرصة للمتربصين لخلق الفتنة بين ابناء المحافظة الواحدة، وفي الختام لا يسعني الا ان اتقدم ببالغ الحزن والاسى وخالص العزاء والمواساة الى جميع أسر الشهداء واسال الله الرحمة والخلود لشهداؤنا و ادعو الباري وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان، والشفاء لجرحانا وان يلبسهم رداء الصحة والعافية".