آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

محطة ’’دجلة’’ الفضائية تصدر بياناً بعد إغلاق مكتبها في بغداد

محليات | 27-11-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت إدارة محطة ’’دجلة’’ الفضائية، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019)، بياناً بشأن إغلاق مكتبها في بغداد، منتصف ليل أمس الثلاثاء، فيما وصفت الإجراء بـ ’’التعسفي’’ وأكدت سلوكها الطرق القانونية للطعن به.

وقالت المحطة في بيانها، إنها "تعلن إلى مشاهديها الكرام، أنها تعرضت منتصف ليل أمس الثلاثاء، إلى تعدٍ على حقوقها التي كفلها الدستور، بشكل لا يقبل الشك، تمثل بإغلاق مكتبها في بغداد ومصادرة عدد من أدوات البث الخاصة به".

وأكدت، أنها "ستمضي بالإجراءات القانونية لإنهاء هذا الاغلاق التعسفي، والذي يتعارض مع المادة 38 من الدستور العراقي، والتي تنص على تكفل الدولة لـ "أولاً:- حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل. ثانياً:- حرية الصحافة والطباعة والإعلان والإعلام والنشر. ثالثاً:- حرية الاجتماع والتظاهر السلمي، وتنظم بقانون، بما لا يخل بالنظام العام والآداب".

وشددت المحطة على أن "اغلاق المكتب، وتعرض عدد من العاملين فيها لاعتداءات متكررة، كان آخرها ما تعرض له مصورها في المثنى، لن يثني المحطة عن القيام بما تراه واجباً وطنياً ومهنياً واخلاقياً، عملت وستعمل إدارتها على توخيه، والعمل به".

كما جددت التأكيد على إنها "راعت اللوائح والتشريعات العراقية طوال عملها الذي يمتد لسنوات، فيما تصر على نفي أيٍ من التهم الموجهة لها بالتحريض والتحريف وتزييف الحقائق".

واختتمت إدارة المحطة بالقول، إن "الإجراءات التعسفية، ومحاولات تكميم الأفواه، وفرض وصايات على حريات كفلها الدستور، واتباع أساليب الترويع، جميعها إجراءات تضر بسمعة البلاد، وتجربتها الديمقراطية، التي حرصنا على الحفاظ عليها رغم ما شهدته هذه الحقبة من خروقات وظروف لا يمكن وصفها إلا بأنها غير طبيعية".