آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

متظاهرو البصرة يعيدون قطع الشوارع والجسور في المحافظة ويشلون الحركة فيها

محليات | 27-11-2019, 01:34 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة 

أقدم عدد من متظاهري البصرة، الأربعاء (27 تشرين الثاني، 2019) على إعادة قطع الشوارع والجسور في المحافظة، ما تسبب بشل الحركة فيها.

وقال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "عددا من المتظاهرين، في مناطق مختلفة من محافظة البصرة، أقدموا على قطع الطرق والجسور الرئيسة كافة، ما تسبب بشل الحركة بالمحافظة، منذ ساعات الفجر الأولى".

وأشار الى ان "الجسور المقطوعة هي جسر الزبير، وجسر خالد، والجسر الإيطالي، وجسر الكزيزة".

ولفت الى أن "المتظاهرين استخدموا الاعلام العراقية في غالبية القطوعات، فيما تم استخدام الإطارات المحترقة في بعض عمليات القطع".

وكان متظاهرو محافظة البصرة، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، من خلال قطع الجسر والطرق الرئيسة كافة، ما يتسبب بشل كامل لحركة المركبات، قبل أن يعيدوا فتحها في وقت لاحق.

وتشهد محافظة البصرة، احتجاجات واعتصامات، منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، تخللها قطع للطرق واغلاق للموانئ والمنشآت النفطية، ما تسبب باشتباكات مع القوات الأمنية أسفرت عن مقتل العشرات، وإصابة المئات في صفوف الطرفين.