آخر الأخبار
وصية الشهيد حسن نصر الله (فيديو) تحالف العزم ينعى نصر الله: فقدت الأمة قائداً شجاعاً ومجاهداً عظيماً الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر خليفة نصر الله من الظل الى العلن الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة

بعد بيان ’’الانقلاب’’.. مكافحة الإرهاب يعلن توصله إلى خيوط عملية تهكير صفحته على مواقع التواصل

سياسة | 25-11-2019, 05:45 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف المتحدث باسم قوات جهاز مكافحة الارهاب، صباح النعمان، ‏الإثنين (25‏ تشرين الثاني‏ )2019، عن التوصل إلى بعض المعلومات بشأن الأشخاص الذين قاموا باختراق صفحة الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النعمان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أجهزتنا توصلت إلى خيوط عملية التهكير التي استهدفت صفحة جهاز مكافحة الإرهاب الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف أنه "تم استعادة الصفحة الرسمية لجهاز مكافحة الإرهاب من (الهكر)"، لافتاً إلى أنه "لم يعد بمقدوره إدارة الصفحة أو بث معلومات إضافية بعد وضعه البيان الأخير بشأن الانقلاب العسكري، وتم نفيه مباشرة".

وأكد النعمان أن "قيادات جهاز مكافحة الإرهاب شكلت لجنة فنية لمتابعة أسباب تهكير الصفحة والبحث والتقصي بشأن موضوع السيرفرات التي تم تهكير الصفحة من خلالها"، مستبعداً "وجود تعاون بين الهكر وأحد قوات جهاز مكافحة الإرهاب".

وأفاد مصدر مطلع، فجر يوم الاثنين، بتهكير الصفحة التابعة الى جهاز مكافحة الارهاب في الفيس بوك.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الصفحة التابعة الى جهاز مكافحة الارهاب والتي تنشر بيانات الجهاز بشكل مستمر تم تهكيرها، ونشر من خلالها بيان عن حدوث انقلاب عسكري".

فيما نفى رئيس جهاز مكافحة الاٍرهاب الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني، الاخبار التي وردت على موقع إلكتروني "ينتحل" صفة جهاز مكافحة الاٍرهاب في "الفيس بوك"، بشأن "الانقلاب العسكري".

‏وقال شغاتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "ينفي الاخبار التي وردت على موقع إلكتروني ينتحل صفة جهاز مكافحة الاٍرهاب في الفيس بوك".

وأضاف، ‏أن "جهاز مكافحة الاٍرهاب كان وما زال هو سُوَر الوطن وحامي للشعب للنظام السياسي الديمقراطي والدولة العراقية ومؤسساتها الوطنية".