آخر الأخبار
سوريا تعلن الحداد الرسمي العام لمدة ( ثلاثة أيام ) وتنكس الأعلام وصية الشهيد حسن نصر الله (فيديو) تحالف العزم ينعى نصر الله: فقدت الأمة قائداً شجاعاً ومجاهداً عظيماً الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر خليفة نصر الله من الظل الى العلن

مسؤول محلي يكشف عن تنقل خلايا داعش من 3 محافظات إلى قرى بين ديالى وصلاح الدين

محليات | 25-11-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين (25 تشرين الثاني 2019)، أن أعداد تنظيم داعش الإرهابي في تزايدٍ مستمر، لافتاً الى أن خلايا التنظيم تنتقل باستمرار بين القرى المهجورة.

وقال محمد ضيفان العبيدي، رئيس مجلس ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خارطة انتشار خلايا تنظيم داعش الجديدة في القرى المهجورة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، ولكنها ضمن حدود الاخيرة حُددت بخمسة قرى أبرزها سبيعات، والميتة، والسادة".

وأضاف، أن "أعداد خلايا داعش أكبر من قبل، وهي تنتقل باستمرار بين القرى المهجورة التي تحولت الى مأوى كبيراً لها"، لافتاً إلى أن "تلك القرى تحولت منذ أشهر إلى ملاذٍ لخلايا التنظيم من ثلاث محافظات (كركوك- صلاح الدين- ديالى) وهي تشكل خطراً مباشراً لأمن القرى المحررة خاصة في حوض ناحية العظيم ومحيطه".

وتنتشر على الحدود بين ديالى وصلاح الدين العديد من القرى المهجورة منذ احداث حزيران 2014، والتي شكلت نقطةً لاستقطاب خلايا داعش وفلوله، وخلقت منطقةً غير مستقرة، ومصدر تهديد أمني مباشر للمناطق القريبة منها خاصة في حوض ناحية العظيم.