آخر الأخبار
وصية الشهيد حسن نصر الله (فيديو) تحالف العزم ينعى نصر الله: فقدت الأمة قائداً شجاعاً ومجاهداً عظيماً الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر خليفة نصر الله من الظل الى العلن الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة

الجبوري: تولي منصب محافظ نينوى جاء استجابة لـ ’’الاف الرسائل’’ وسأخرجها من واقعها المزري

سياسة | 24-11-2019, 12:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

كشف محافظ نينوى المنتخب من قبل مجلس المحافظة نجم الجبوري، اليوم الأحد (24 تشرين الثاني، 2019)، عن نيته اجراء "إصلاحات واسعة تنتشل نينوى من واقعها المزري" حسب قوله فور صدور المرسوم الجمهوري الخاص بتعيينه في المنصب. 

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه ترشح لهذا المنصب "وفقاً لرغبة أهالي نينوى، واستجابة لآلاف الرسائل التي كانت تصله من مختلف الطبقات الاجتماعية في المحافظة تدعوه للترشح إلى منصب المحافظ، وهو حق طبيعي، دون أن يكون طرفاً في أي صراع سياسي كما يجري الحديث عنه"، مبديا اعتزازه بـ"خدمة أهله".

وأضاف، ان "نينوى تحتاج اليوم إلى ثورة من التعاون والتكاتف بين الأهالي والقوات الأمنية والحكومة المحلية، ويجب أن تكون العلاقة مع الحكومة الاتحادية على أتم وجه لكي تسهل عملنا"، مبينا أن "المرحلة القادمة صعبة وتحتاج إلى وثقة من قبل الجميع".

وأكد الجبوري، الذي شغل سابقاً منصب قائد عمليات نينوى، قائلاً: "مثلما خدمنا المحافظة أمنيا، سنقوم بخدمتها إداريا وهذه المرة بصلاحيات أوسع"، موضحاً :"سأقوم حال صدور المرسوم الجمهوري بإصلاحات واسعة في جميع الدوائر والأقضية والنواحي لانتشال نينوى من واقعها المزري".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، انتخب مجلس محافظة نينوى اللواء المتقاعد نجم الجبوري محافظاً بالأغلبية وبواقع 23 صوتاً.

ورأى النائب عن محافظة نينوى، قصي عباس، الأحد (24 تشرين الثاني، 2019) أن تنصيب الفريق الركن نجم الجبوري محافظاً، غير قانوني.
وقال عباس، عبر منشور على منصة فيسبوك، إن "قرار مجلس نينوى المنحل سواء في إقالة منصور المرعيد، أو تنصيب الجبوري غير قانوني"، مبينا "لعدم صدور قرار من المحكمة الاتحادية للطعن المقدم بصدد قانونية مجلس النواب، بحل مجالس المحافظات".
ورأى أن "خطوة مجلس المحافظة سيكون لها آثار سلبية على مجمل الوضع الأمني والإداري والخدمي".