آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

بالوثائق.. قرار انتخاب نجم الجبوري ومخاطبة مجلس نينوى لرئاسة الجمهورية بشأنه

محليات | 24-11-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أظهرت وثائق صادرة عن مجلس نينوى، الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، القرار الخاص بانتخاب اللواء المتقاعد نجم الجبوري محافظاً لنينوى، فيما وجه مجلس المحافظة مخاطبة لرئيس الجهورية برهم صالح بشأن المصادقة على القرار.

وتضمنت الوثائق التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، أن " مجلس نينوى قرر بجلسته المنعقدة اليوم الأحد وبالأغلبية المطلقة التصويت على انتخاب نجم عبدالله الجبوري محافظاً لنينوى بعد حصوله على 23 صوتاً من أصل 39"، مضيفة أنه "على اللجنة المختصة متابعة تنفيذ القرار".

وأرسل مجلس محافظة نينوى كتاباً إلى رئاسة الجمهورية يدعو فيه إلى المصادقة على قرار انتخاب الجبوري محافظاً وإصدار المرسوم الجمهوري الخاص به.

يُشار إلى أن مجلس محافظة نينوى عقد جلسته التي خصصها للتصويت على المحافظ الجديد خلفا للمقال منصور المرعيد.

وقال مصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس محافظة نينوى صوّت على اللواء المتقاعد نجم الجبوري محافظاً بالأغلبية بـ 23 صوتاً".

وعلّق المحافظ الجديد لنينوى نجم الجبوري بعد انتخابه قائلاً: "أشكر أهالي محافظة نينوى على الثقة التي منحوني إياها، أن أكون قائداً لهذه المدينة، وأشكر رئيس ونائب وأعضاء مجلس المحافظة الذين ترجموا رغبة أهالي نينوى بانتخابي هذا اليوم".

وتابع: "اعاهد جميع أهالي محافظة نينوى بما فيهم كرد وشبك ومسيح وعرب ويزيديين وتركمان، بأني سأكون لجميع أهالي المحافظة".