آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

نائب عن صادقون يعتبر زيارة بنس خرقاً للسيادة العراقية ويطالب بـ ’’محاسبة الخارجية’’

سياسة | 24-11-2019, 02:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عد النائب عن كتلة صادقون، في مجلس النواب، النائب عدي عواد، الأحد (24 تشرين الثاني، 2019) زيارة بنس خرقاً للسيادة العراقية ويطالب بـ ’’محاسبة الخارجية’’.

وطالب العواد، في بيان، بـ"محاسبة وزارة الخارجية العراقية لتكرار  خرق سيادة العراق من قبل الامريكين"، مبينا ان "وزارة الخارجية في حالة نوم عميق ولا تمثل العراقيين ويجب محاسبتها ".

وكان ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، أدان السبت (23 تشرين الثاني 2019) زيارة نائب الرئيس الاميركي مايك بنس للعراق.

وذكر بيان، أورده المكتب الإعلامي لائتلاف النصر، انه يدين "الزيارة المخلة بالسيادة والتي قام بها نائب الرئيس الاميركي مايك بنس".

وأضاف، ان الائتلاف "يُذكِر أن بغداد هي عاصمة العراق وليست أربيل".

واعرب عن رفضه "قبول الحكومة العراقية بترتيبات هذه الزيارة التي اقتصرت على قاعدة عين الاسد واربيل"، مشيرا الى أن "قضايا السيادة الوطنية ليست ملكا لاحد ليضحي بها، وكان الاولى رفض الزيارة ان لم تراع سيادة الدولة العراقية".

وفي وقت سابق من يوم أمس، كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تفاصيل زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العراق.

وقال المكتب في بيان، إن "بنس قام بزيارة متفق عليها الى العراق تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية في إطار التحالف الدولي الذي يقوم بدعم القوات العراقية في محاربة داعش"، مبينا أن "من المتفق عليه ان يقوم بزيارة اربيل أيضا".