آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

الخزعلي: هناك دور واضح للولايات المتحدة وإسرائيل بما حدث للمتظاهرين

سياسة | 23-11-2019, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، السبت (23 تشرين الثاني 2019) أن هناك دور واضح للولايات المتحدة وإسرائيل بما حدث للمتظاهرين.

وقال الخزعلي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "التقرير الحكومي عن قمع المتظاهرين هو تقرير اداري وهو اجاب على جزء من الاسئلة بخصوص اوامر القادة ووجودهم خلال الحوادث التي حصلت، ولم يجيب عن الطرف الثالث لان لجنة التحقيق المشكلة هي ادارية ولن تستطيع بأي يوم من الايام كشف الطرف الثالث ".

واضاف ان "الطرف الثالث هو طرف له الدافع والقدرة على قتل المتظاهرين والقوات الامنية وهو ليس من القوات الامنية ولا من المتظاهرين".

وبين انه "لا يمكن العثور على الطرف الثالث الا بتحقيق استخباري كبير"، مشيرا الى انه "حتى لو ذهب تقرير اللجنة الحكومية  للقضاء فانه لن يكشف الطرف الثالث ".

واستطرد قائلا ان "القضية تحتاج دعم الاجهزة الاستخبارية وتخليصها من الضغوط واشعارها بالثقة لان الطرف الثالث ممكن ان يبتدي بأطراف محلية وتتطور الى اطراف دولية خارجية"، لافتا الى أن "هناك دور واضح للولايات المتحدة وإسرائيل بما حدث للمتظاهرين".