آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

الغانمي يستقبل جيني كاردينيا.. أول امرأة تتولى رئاسة بعثة الناتو بالعراق

أمن | 23-11-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استقبل رئيس اركان الجيش، الفريق اول الركن عثمان الغانمي، السبت (23 تشرين الثاني 2019) جيني كاردينيا أول امرأة تتولى رئاسة بعثة الناتو بالعراق.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع، ان "رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، ودع يوم السبت الموافق 23 تشرين الثاني 2019، رئيس بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال داني فورتن، متمنيا له النجاح والموفقية في عمله القادم".

وأضاف البيان، أن "رئيس الاركان أشاد بعمل البعثة خلال الفترة السابقة التي اضافت الكثير من القدرات والخبرات لقواتنا الامنية بكافة صنوفها".

من جانبه، عبر الجنرال داني فورتن، وفقا للبيان، عن "سعادته بالفترة التي قضاها رئيساً للبعثة في العراق وتأسيس علاقات قوية مع القادة والضباط ستبقى راسخة لديه".

ولفت البيان الى أن الغانمي "استقبل الجنرال جيني كاردينيا، أول امرأة تتولى هذا المنصب (رئيس بعثة حلف الناتو في العراق)".

وقال رئيس الأركان، وفقا للبيان: "اتمنى لكم الموفقية والنجاح في عملكم القادم وبدورنا سنوفر لكم الدعم والتشجيع من أجل إدامة تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق".