آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

مصرع رجل جراء حريق اندلع داخل منزل في كربلاء وفرق الدفاع المدني تتدخل

محليات | 22-11-2019, 06:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الجمعة (22 تشرين الثاني 2019) انتشال جثة رجلٍ وانقاذ زوجته وطفلته، بعد احتراق منزلهم في محافظة كربلاء.

وذكرت المديرية، في بيان، أن "فرق الدفاع المدني تلقت ظهر اليوم، نداء استغاثة يشير بجود حادث حريق اندلع داخل دار سكن في منطقة ملحق حي المعلمين في محافظة كربلاء، وعلى الفور توجهت ثلاث فرق اطفاء وانقاذ وعجلة اسعاف الى موقع الدار وباشرت بعمليات الاخماد بالتزامن مع عمليات الإنقاذ".

وأشارت الى أن "القوات عثرت على جثة صاحب الدار مصابة بحروق بليغة، مع تمكنها من انقاذ زوجة صاحب الدار وابنتها الطفلة واخراجهما بعد ان كانتا محتجزتين في داخل ذلك الدار المحترق".

ولفتت الى "اجراء الإسعافات الاولية لهما بسبب استنشاق الغازات المصاحبة للحريق، مع نقل جثة صاحب الدار الى دائرة الطب العدلي وتسليمها وفق الإجراءات القانونية".

واردفت: "تم طلب استدعاء خبير الادلة الجنائية للتحقيق بأسباب الحادث"، مؤكدة "اهمية سرعة الاتصال بهاتف سيطرة الدفاع المدني المجاني 115 لتقليل زمن استجابة فرق الدفاع المدني بالوصول الى موقع الحادث وانقاذ المواطنين الذين تتوقف حياتهم على سرعة وصول جهد الدفاع المدني".