آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

تجارة كردستان تعلن وصول 28 مليار دينار من بغداد لتخصيصها إلى فلاحي الإقليم

سياسة | 20-11-2019, 04:05 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أعلنت وزارة التجارة في إقليم كردستان، الأربعاء (20 تشرين الثاني 2019)، وصول مبلغ 28 مليار دينار من بغداد الى إقليم كردستان، لغرض توزيعها على الفلاحين في الإقليم، مشيرة الى أن "هنالك دفعات أخرى سترسلها وزارة التجارة العراقية".

وقال المتحدث باسم الوزارة، فتحي المدرس، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مبلغ 28 مليار دينار وصل من بغداد، مخصص إلى الفلاحين في الإقليم".

وأضاف، أن "المبالغ المرسلة من بغداد هي مستحقات السنوات السابقة لفلاحي الإقليم، وسيتم توزيعها عليهم بواقع 20 مليار دينار للسليمانية، وأربعة لدهوك، وأربعة لأربيل".

وأشار إلى أن "هنالك دفعات أخرى ستقوم وزارة التجارة العراقية بإرسالها خلال الأسابيع المقبلة، بواقع 30 مليار دينار ليتسنى التوزيع على جميع الفلاحين في الإقليم، وهي جزء من التفاهم بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد".

وكان مصدر مطلع قد أفاد، الاربعاء (06 تشرين الثاني 2019)، بأن حكومة إقليم كردستان باشرت بتوزيع رواتب موظفيها، بعد تسلمها 454 مليار دينار من حكومة بغداد.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة المالية في حكومة الإقليم باشرت بتوزيع رواتب البيشمركة والدوائر التابعة لها، لتقوم فيما بعد بتوزيع رواتب الوزارات الاخرى حسب التسلسل الزمني".

وأضاف، أن "حكومة الاقليم تسلمت 454 مليار دينار من الحكومة العراقية، وتم إيداع المبلغ في البنك المركزي فرع أربيل".