آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

النقابة تستنكر عمليات خطف المحامين و تطالب الأجهزة الأمنية بالكشف عن مصيرهم

محليات | 17-11-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استنكرت نقابة الصحفيين، اليوم الاحد 17 تشرين الثاني 2019، جريمة اختطاف المحامين والذين تم اختطافهم من قبل جهة مجهولة دون تحديد مصيرهم.

وقال نقيب المحاميين ضياء السعدي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "اختطاف المحامين يعد من الجرائم الخطرة التي تخلق اجواء من الرعب والتخويف بين صفوف المحامين المتظاهرين السلميين و تؤدي ايضا الى هز المجتمع العراقي ".

وطالب السعدي الاجهزة الامنية ذات العلاقة بالكشف عن "مصير المحامين المفقودين وضمان حياتهم"، مؤكدا ان "النقابة من جانبها تتابع قضية المحامين المخطوفين من خلال رئاسة الادعاء العام في مجلس القضاء الاعلى بعد احاطتها علما بجرائم الخطف التي نالت رجال القضاء الواقف سواء في بغداد وبقية المحافظات ".

هذا وتناولت وسائل اعلام محلية، في وقت سابق من اليوم الاحد، انباء مفادها قيام مجهولين باختطاف 3 محامين ناشطين في الاحتجاجات الشعبية خلال الأسبوع الماضي وما يزال مصيرهم مجهولا.