آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

بالصور.. وصول دفعة من الأغطية والمفروشات لمتظاهري التحرير

محليات | 17-11-2019, 11:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وصلت دفعة من الأغطية والمفروشات، الأحد (17 تشرين الثاني 2019) لمتظاهري ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، بعد مناشدات بتوفيرها.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن أغطية ومفروشات، وصلت لمتظاهري ساحة التحرير، في كراج جسر السنك.

وفي وقت سابق من اليوم، ناشد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأهالي بتوفير الأغطية، والملابس الشتائية لمتظاهري ساحة التحرير، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، وهطول الامطار في بعض المحافظات الجنوبية.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت، مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

وفي سياق ذي صلة، خاطب عضو مجلس النواب، فائق الشيخ علي، المتظاهرين، الأحد (17 تشرين الثاني، 2019) قائلا إن الأحزاب الحاكمة تعول على الطقس البارد لوقف الاحتجاجات، فيما حثهم على الاستعداد بأكياس النايليون.

‏وقال الشيخ علي، عبر تغريدة على منصة تويتر: "أيها المتظاهرون الأبطال: ‏أحد العوامل الذي تعوّل عليه الأحزاب الحاكمة هو الطقس".

وأضاف: "أنهم ينتظرون الأمطار.. فاستعدوا لهم بأكياس النايلون والمشمّع، لتحموا به أنفسكم."

واردف، باللهجة الدارجة: "ليش هو المبلل والذي يواجه خراطيم المياه.. يخاف من المطر؟! ‏وإلّي يواجه القنابل والرصاص بصدر عارٍ يخشى من رذاذ؟".