آخر الأخبار
مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات

وصول أعداد كبيرة من طلاب المدارس والجامعات والموظفين الى ساحة التحرير (صور)

محليات | 17-11-2019, 02:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

توافدت اعداد كبيرة، الأحد (17 تشرين الثاني) من طلاب المدارس والجامعات والموظفين الى ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن أعدادا كبيرة من طلاب المدارس والجامعات والموظفين، وصلت الى ساحة التحرير للمشاركة في التظاهرات وتطبيق العصيان المدني.

وفي وقت سابق من اليوم، أقدم عدد من المتظاهرين على قطع طريق الحسينية، شمالي العاصمة بغداد، فيما دعت بعض مساجد العاصمة في وقت مبكر من اليوم، الى الاضراب العام عن الدوام وسمته "الفرصة الأخيرة".

ويتزامن هذا مع اضراب عن الدوام، دعا له ناشطون، في عدة محافظات وسطى وجنوبية، للضغط على الحكومة، في تلبية مطالب المتظاهرين.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

أدناه صور لتوافد طلاب الجامعات الى ساحة التحرير