آخر الأخبار
حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفًا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد هل تحولت بغداد الى مركز حيوي للعصابات الاجنبية؟.. الامن النيابية تُعلق- عاجل التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة لإنقاص الوزن وصحة القلب.. بديل للحليب الطبيعي الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح

نادي الشرطة يهدد بالانسحاب من البطولة العربية بسبب قرار اللعب في الأردن

رياضة | 16-11-2019, 04:59 |

+A -A

بغداد اليوم/ خاص

كشف امين سر نادي الشرطة الرياضي اليوم السبت 16/11/2019، عن نية النادي سحب الفريق الكروي من الدور 16 بمنافسات الاندية العربية، اذا ما أصر الاتحاد العربي على قراره  للعب في الاردن بدلا من رغبة الجانب العراقي باختيار قطر لمباراة الاياب امام فريق إف سي نواذيبو – الموريتاني.

وقال امين سر نادي الشرطة علاء بحر العلوم، في حديث لـ (بغداد اليوم): "بعد قرار الاتحاد العربي بنقل مباراة اياب الدور 16 امام الفريق الموريتاني خارج العراق، كانت هناك محاولات عدة لنقلها الى اربيل بدلا من كربلاء وابقائها في العراق، واجرينا عدة مخاطبات مع الاتحاد الآسيوي، والدولي، الا ان الاتحاد العربي بقى مصرا على نقلها خارج العراق، بسبب محاباة احد اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي  الموريتاني الجنسية الى جانب فريق بلده".

وأضاف، أنه "وفقا للوائح، فأن الجانب العراقي هو من يختار الارض المفترضة في حال نقل مباراته، الا اننا تفاجئنا بأن الاتحاد العربي قد اختار الاردن لاقامة اللقاء في 25 من تشرين الثاني الجاري وهذا مخالفاً للوائح البطولة".

وأكمل: "طلبنا من الاتحاد العربي وفق اشعار رسمي بان نلعب في قطر، وان يكون الموعد يوم 24 من تشرين الثاني بدلا من 25 من نفس الشهر حتى تكون هناك فسحة من الوقت للاعبي المنتخب للمشاركة مع الشرطة حيث تنتظر المنتخب العراقي مباراة يوم 26 من نفس الشهر امام قطر ضمن منافسات الجولة الاولى لبطولة الخليج العربي في قطر، وان مشاركة المنتخب في هذه البطولة ينظر لها النادي على انها مهمة وطنية فوق كل الاعتبارات".

واوضح، أنه "في حال عدم الاستجابة لمطالبنا من قبل الاتحاد العربي في اختيار الملعب وتغيير الموعد، فأن قرار الادارة بالانسحاب هو الخيار الاخير".

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق ملا مسعود، قد قرر الاستقالة من المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بكرة القدم بسبب اصرار الاخير على نقل مباراة الشرطة ببطولة الاندية العربية خارج العراق.

وكان فريق الشرطة قد فاز في لقاء ذهاب الدور 16على الفريق الموريتاني 1-صفر في موريتانيا.