آخر الأخبار
نداء عسكري لـ"حزب الله" يؤكد سلامة حسن نصر الله (مقطع صوتي) - عاجل "إن صحت التوقعات".. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب نتنياهو يغادر نيويورك بشكل عاجل عقب "هجوم الضاحية" صحيفة بريطانية: تأكيدات إسرائيلية بوجود محاولة اغتيال لنصر الله تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال "نصر الله"

بالفيديو.. عشيرة الحمادنة تتظاهر في ساحة اعتصام البصرة وتتوعد بأخذ ثأر شهيد منها "مربع"

بالفيديو | 13-11-2019, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

نظمت عشيرة الحمادنة، الأربعاء (13 تشرين الثاني 2019) تظاهرة في ساحة اعتصام البصرة، وسط المحافظة، فيما توعدت بأخذ ثأر شهيد منها "مربع".

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)ن إن "عشيرة الحمادنة نظمت تظاهرة، ووصلت الى ساحة اعتصام البصرة، في منطقة المعقل، وسط المحافظة وتوعدت بأخذ ثأر، الشهيد فلاح مهدي الحمداني مربع".

وأشار الى أن "فلاح الحمداني استشهد بعد تعرضه لرصاص حي اثناء تفريق القوات الأمنية المعتصمين يوم 7 تشرين الثاني 2019، في فلكة القيادة البحرية، في البصرة".

وكان محتجو محافظات وسط وجنوبي العراق، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، لتستهدف اغلاق طرق رئيسة ومؤسسات حكومية ومنشآت للطاقة مع منع موظفين من الالتحاق بوظائفهم، اسفرت عن مصادمات مع القوات الأمنية خلفت قتلى وجرحى لا سيما في البصرة.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.