آخر الأخبار
حصيلة أولية للقصف الاسرائيلي العنيف على ضاحية بيروت الجنوبية مصدر في محور المقاومة اللبنانية يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله - عاجل جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار "طلال خريس" رئيساً جديداً لها مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك – بغداد هل "نصر الله" متواجد داخل المقر المستهدف بالضاحية الجنوبية لبيروت؟

متظاهرون يغلقون مدارس حكومية واهلية في قضاء الغراف بذي قار

محليات | 12-11-2019, 08:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر امني من داخل محافظة ذي قار، السبت 12/ 11/ 2019، بقيام متظاهرين بغلق مدارس حكومية واهلية في قضاء الغراف بالمحافظة.

وقال المصدر، ان "متظاهرين اقدموا على غلق مدارس حكومية واهلية بقضاء الغراف، بعد خروجهم باحتجاجات غاضبة للمطالبة بتحقيق المطالب المشروعة لهم".

وأصدرت مديرية صحة محافظة ذي قار، ، بياناً علقت فيه على "ضرب" مستشفيي الحبوبي والموسوي بالقنابل المسيلة للدموع.

وخاطب مدير عام صحة ذي قار، عبد الحسين الجابري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، محافظ ذي قار، وقائد الشرطة، قائلاً، إن "المستشفيات اماكن امنه حتى في اوقات الحرب وليس من الشهامة والرجولة الاعتداء على المستشفيات، وعليكم تبليغ منتسبي الداخلية بعدم المساس بالمؤسسات الصحية ".

وأضاف الجابري، أن "ما حصل من اعتداء على مستشفى الحبوبي للنسائية ومستشفى الموسوي للأطفال خارج عن الاطر الانسانية والتعامل الأخلاقي"، مبينا أن "اغلب منتسبي طوارئ الموسوي تعرضوا لحالات اختناق بسبب ضربهم بقنابل مسيله للدموع، وكذلك منتسبي ومرضى مستشفى الحبوبي

قبل ذلك، أفاد مصدر محلي، بأن متظاهرين أغلقوا مدارس في ناحية العكيكة في قضاء سوق الشيوخ، جنوبي الناصرية.

وقال المصدر إن "المتظاهرين أغلقوا المدارس في ناحية العكيكة في قضاء شوق الشيوخ جنوبي الناصرية وأخرجوا جميع الطلبة من المدارس".

وكان مصدر محلي، قد أفاد، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، بأن المئات من المتظاهرين دخلوا جامعة ميسان وقاموا بإغلاقها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المئات من المتظاهرين في محافظة ميسان دخلوا الى بناية جامعة ميسان وأغلقوها".

وأضاف، ان "المتظاهرين في المحافظة أغلقوا مؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيتين، ورفعوا عليها لافتة، أُغلقت بأمر الشعب".

وكان عدد من طلبة جامعة القادسية وطلبة المدارس، قد توافدوا، في وقت سابق من اليوم، الى ساحة الساعة في محافظة الديوانية حيث التظاهرات فيها.

ولليوم العشرين على التوالي، ومنذ يوم الخميس (24 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، وذي قار، وكربلاء، والنجف، والمثنى، والبصرة، وواسط، وديالى، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت بداية الشهر الماضي، والمطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية، وتغيير النظام الى رئاسي، واستقالة الحكومة.