آخر الأخبار
لأول مرة عراقيا.. "بغداد اليوم" تُعتمد في كندا نتنياهو مهددًا إيران: إذا ضربتمونا سنضربكم من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي وفاة مراهقة عراقية خلال رحلة جوية هبطت اضطراريا في الهند فيديو.. حريق كبير يلتهم سلسلة مخازن تجارية في ميسان

طلبة ميسان يؤكدون استمرارهم بالإضراب عن الدوام ويتوجهون إلى ساحة التظاهر

سياسة | 11-11-2019, 02:06 |

+A -A

بغداد اليوم-ميسان

أكد طلبة محافظة ميسان، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، أنهم لا زالوا يواصلون إضرابهم عن الدوام، وتوجههم الى ساحة التظاهر.

وقال مصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "طلبة ميسان واصلوا إضرابهم عن الدوام بالرغم من قرار نقابة المعلمين بإنهاء الاضراب، وتوجهوا نحو ساحة التظاهر".

وكان نقيب المعلمين العراقيين، علي كاظم خضير الخالدي، قد أكد، الخميس (27 تشرين الثاني 2019)، أن إلغاء الاضراب سيكون مؤقتا، وستتبعه خطوات اكثر تصعيدا، في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المتظاهرين.

وقال الخالدي لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار النقابة برفع الاضراب عن الدوام في جميع المدارس، والمباشرة بالدوام ابتداءً من الاحد، سيكون مؤقتا، لحين معرفة مدى استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين".

وأضاف أن "النقابة ستتخذ خطواتًا تصعيدية إذا لم تستجب الحكومة لمطالب المتظاهرين، وستكون الخطوات اكبر من الاضراب العام والامتناع عن الدوام".

وأعلنت نقابة المعلمين العراقيين، الخميس (07 تشرين الثاني 2019)، الغاء الاضراب العام عن الدوام في جميع مدارس البلاد.

وقالت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تقرر الغاء الاضراب العام عن الدوام في جميع المدارس، والمباشرة بالدوام الرسمي ابتداءً من يوم الاحد المقبل".