آخر الأخبار
السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق - عاجل مصدر إيراني لـ"بغداد اليوم": خامنئي يرأس اجتماعا طارئا للنظر بحادثة "سقوط الطائرة" تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء برئاسة السوداني مسؤول إيراني: حياة الرئيس والوفد المرافق له بخطر

ارتفاع عدد المصابين بتظاهرات الناصرية الى أكثر من 60 بينهم 4 برصاص حي

محليات | 10-11-2019, 05:46 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أفاد مصدر أمني، الاحد (10 تشرين الثاني 2019)، بارتفاع أعداد المصابين الى اكثر من 60 مصاباً في تظاهرات الناصرية، مشيراً الى أن "بينهم 4 إصابات بإطلاق رصاص حي".

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الإصابات في صفوف المتظاهرين ارتفعت الى اكثر من 60 إصابة في تظاهرات الناصرية بمحافظة ذي قار".

وأضاف، أن "أربعة متظاهرين أصيبوا بإطلاق رصاص حي، وأن 17 منتسباً أصيبوا بحالات اختناق، فيما اُصيب 42 متظاهراً بحالات اختناق".

وكان مصدر مطلع، قد كشف في وقت سابق من اليوم، عن عدد ضحايا التظاهرات الذين أصيبوا في تظاهرات الناصرية التي جرت صباح اليوم الاحد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "التظاهرات في الناصرية خلّفت 31 إصابة ما بين منتسب ومتظاهر".

وأضاف، أن "12 منتسباً أصيبوا خلال التظاهرات التي جرت اليوم، بينما 19 متظاهراً أصيبوا خلال التظاهرات التي جرت صباح اليوم".

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه الى أن "الدوائر الحكومية التي اغلقها متظاهري الناصرية، هي التربية والزراعة ومؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين".

بينما ذكر مصدر داخل مديرية إعلام شرطة محافظة ذي قار، أن "المصابين 25 من القوات الأمنية" مشيراً الى "قطع اليد اليمنى لاحد المنتسبين في القوات الأمنية".

وكان قائد شرطة ذي قار العميد محمد عبد الوهاب السعيدي، قد دعا، الأحد 10 تشرين الثاني 2019، إلى ضرورة تشخيص أولئك الذين يثيرون الفتن ويؤججون الأوضاع لتغيير مسار التظاهرات من سلميتها.

وقال المكتب الإعلامي لقيادة الشرطة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن " قائد الشرطة أجرى جولة ميدانية قرب المديرية العامة لتربية ذي قار على خلفية محاولة بعض المغرضين لإثارة الشغب والفوضى من خلال منع الموظفين من مزاولة اعمالهم".

وأضاف أن " السعيدي التقى عددا من المتظاهرين وحثهم على سلمية التظاهر والابتعاد عن هذه الممارسات التي قد تسبب الضرر بالمال العام".

وأوضح البيان أن "قائد شرطة ذي قار التقى القوات المكلفة بحماية تربية ذي قار وحثهم على عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين والعمل بطريقة مهنية والتحلي بالصبر بالإضافة عدم السماح لمن يحاول زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة ".

وأشار السعيدي بحسب البيان إلى "ضرورة تشخيص اولئك الاشخاص الذين يثيرون الفتن ويؤججون الاوضاع لتغيير مسار التظاهرات من سلميتها بهدف تحقيق غايات اعداء الشعب العراقي"، مؤكدا على "استمرار قيادة الشرطة بكافة اقسامها وتوابعها على تامين الحماية الكاملة للمتظاهرين السلميين".