آخر الأخبار
مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات

تظاهرات طلابية تجوب 4 مدن في ديالى

محليات | 5-11-2019, 04:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الثلاثاء (05 تشرين الثاني 2019)، إن تظاهرات سلمية جابت أربعة مدن داخل المحافظة ويقودها طلاب من مراحل دراسية مختلفة.

وذكر مدير المكتب صلاح مهدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تظاهرات سلمية انطلقت في مدن بعقوبة والمقدادية والخالص وبلدروز، يقودها طلاب من مراحل دراسية مختلفة وهي ترفع الاعلام العراقية".

واضاف مهدي، أن "التظاهرات لم تشهد أي خروقات او تجاوزات، فيما وفرت قوات حفظ القانون كافة الاجراءات لتأمينها".

وفي السياق ذاته، قال محمد حسن أحد المتظاهرين، وهو طالب اعدادية إن "التظاهرات السلمية للطلبة دعت اليوم الى ثورة في ملف التعليم، من خلال اعادة النظر بالمناهج والقوانين وابعاد المديريات عن المحاصصة السياسية، والعمل على معالجة الخلل في ملف الابنية المدرسية ونقص الكوادر".

وأضاف حسن، أن "الدروس الخصوصية أصبحت واقع مؤلم ينزف عوائلنا، ناهيك عن انتشار المدارس الاهلية التي اصحبت بمثابة استثمار لواقع التعليم الحكومي، الذي يعاني من مشاكل لا تحصى".

وتشهد ديالى منذ ايام حركات احتجاجية في مدن عدة للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية وإنهاء المحاصصة