آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

متظاهرون يقتحمون مقر فوج في أم قصر لاخراج معتقلين فيه والجنود يردون بالنار

سياسة | 5-11-2019, 02:29 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة 

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء (05 تشرين الثاني 2019)، بأن متظاهرين غاضبين اقتحموا مقر فوج مشاة القوات البحرية في أم قصر لإخراج معتقلين في المقر، بينما رد عليهم الجنود بإطلاق النار.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في ام قصر اقتحموا مقر فوج مشاة القوات البحرية لإخراج المعتقلين فيه، بينما فتح الجنود في الفوج النيران باتجاه المتظاهرين وأصابوا اربعة منهم".

وأضاف، أن "المتظاهرين قالوا إن 50 معتقلا اعتقلتهم القوات البحرية، والفرقة التاسعة، وإن المتظاهرين مستمرين في اعتصامهم وغلق الميناء"، مشيرين الى أنه "لا صحة لأنباء فتح الميناء".

وكان مصدر أمني، قد أفاد، السبت (2 تشرين الثاني 2019)، بأن، قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيم الاعتصام أمام بوابة ميناء ام قصر في محافظة البصرة، وأطلقت غاز المسيل للدموع.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيام الاعتصام امام بوابة ميناء ام قصر وأطلقت الغازات المسيلة للدموع على المعتصمين المتواجدين داخل الخيام".

وأشار الى أن "عشرات الاصابات بحالات الاختناق وقعت بين صفوف المعتصمين بينها 15 حالة خطرة جدا".

وكان معتصمون، قد أغلقوا ميناء ام قصر جنوب غرب البصرة، منذ الجمعة (25 تشرين الثاني 2019)، تضامناً مع مطالب المحتجين في العاصمة بغداد وبقية المحافظات.